ضوابط مهمة

الكليات الاهلية المعترف بها

برنامج الارشاد الاكاديمي

معرض الصور

احصائيات

برنامج قراءة الملفات PDF

الطقس

آخر تحديث و أوقات أخرى

   

مركز التعليم المستمر يقيم ندوة توعوية عن أضرار التدخين في ظل تفشي وباء كورونا

تم قراءة الموضوع 122 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء


27/1/2021 11:10 صباحا

حسب توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبرعاية السيد رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم ، أقام مركز التعليم المستمر في رئاسة جامعة ديالى ندوة توعوية بعنوان ( أضرار التدخين في ظل تفشي وباء كورونا.)

تضمنت الندوة التي أدارها التدريسي في كلية الطب الأستاذ الدكتور جليل ابراهيم العزي وجود 3600 مادة كيمائية في السيجارة الواحدة ، منها غاز الميثان والزرنيخ والوقود والنيكوتين وهي مواد مسرطنة، وان عدد المدخنين بالعالم يقدر ب 1،10 مليار شخص، وهو  يتسببب  بوفاة أكثر من ثمانية ملايين شخص سنويا.

وأوضح الدكتور جليل : ان مرض كوفيد 19 يصيب الرئتين ويساهم التدخين في اضعاف الوظيفة الرئوية ويتعذر على الجسم نتيجة لذلك مكافحة فيروسات كورونا والامراض الاخرى، مبينا: ان المدخنين معرضين للاصابة بالانفلونزا بخمس مرات  اكثر من غير المدخنين.

  وأوصت الندوة بضرورة تناول الاغذية التي تساعد على طرد النيكوتين من الجسم ومنها: الجزر والبروكلي واللهانة والتفاح وهي اغذية مضادة للاكسدة ،والاقلاع عن تعاطي التبغ، فالاقلاع عن التدخين يساعد الرئتين والقلب على العمل بشكل أفضل.

من جانبه قال مدير مركز التعليم المستمر الدكتور سعد محمد علي: ان الهدف من اقامة هذه الندوة هو تحقيق استراتيجية وزارة التعليم في مجتمع خال من التدخين.







   

المزيد من المواضيع







كلمة مدير القسم

المقاييس النوعية والمؤشرات الكلية

دليـــل التقويم الذاتي

برنامج تطبيق أنظمة الجودة

الاسباب والتحديات والمعوقات

اشهر التصنيفات المعتمدة في الاعتمادية

من التعليم الى التعلم

المكتبة الافتراضية

دخول الأعضاء


حقوق النشر محفوظة Copyright (c) 2014, quality.uodiyala.edu.iq, All Rights Reserved