الرؤيا

       لدعم عملية التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع يعمــل  قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي إلى تحقيق التميز لكليــــات وأقسام الجامعة من خلال العمل على بناء أسس مفهوم ضمــــان الجودة والاعتمادية في الأداء الجامعي و التأكيد على أهمية إتباع الوسائل الصحيحة والمتطورة والحديثة للتقويم الجامعي والاهتمام المستمر في تطوير الملاكات الجامعية للارتقاء بجودة التعليم والأداء الجامعي  وإشاعة ثقافة الجودة في الكليات وأقسام الجامعة للوصول الى الاعتماد الاكاديمي العربي العالمي

الرسالة

       لتحقيق رسالة جامعة ديالى يحرص قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي على تطبيق معايير الجودة والأداء الجامعي في عمل كليات وأقسام الجامعة وإخضاعها للتقويم وفقا للمعايير العالمية. وتوجيه المسيرة التعليمية في إتباع الطرق الصحيحة في أنشطتها وتوسيع حلقة الوصل بين الكليات وأقسام الجامعة مع الجامعات الأخرى لتبادل الخبرات ومتابعة ونشر البحوث والنشاطات وتطوير المفردات الدراسية وتحديثها.

الاهداف

1- تهيئة أرضية  رصينة لبيئة تعليمية جيدة من خلال تطبيق معايير الجودة والاعتمادية.

2- إعداد قاعدة بيانات لتقويم الملاكات والكليات معتمدة على استمارات التقويم (القيادات الجامعية و التدريسيين والموظفين ) وملف التقويمي للكليات.

3- العمل على تحقيق التواصل في مجال التعليم من خلال الأنشطة الجامعية المختلفة وتشجيع عملية البحث العلمي بالمشاركة في المؤتمرات والندوات والمهرجانات والحث على نشر البحوث في موقع الجامعة.

4- العمل على توجيه العملية التعليمية في الجامعة نحو استخدام الوسائل والطرق الحديثة للارتقاء بمستوى متميز للطالب.

5- العمل على نشر ثقافة جودة التعليم العالي والاعتماد الاكاديمي لمختلف الفئات العاملة في الجامعة .