You are currently viewing اقام قسم علوم الحياة ندوة توجيهية لطلبة الدراسات العليا والمقبولين للعام الدراسي 2015-2016

اقام قسم علوم الحياة ندوة توجيهية لطلبة الدراسات العليا والمقبولين للعام الدراسي 2015-2016

 برعاية الاستاذ المساعد الدكتور غالب ادريس عطية عميد كلية التربية للعلوم الصرفة اقام قسم علوم الحياة ندوة توجيهية لطلبة الدراسات العليا والمقبولين للعام الدراسي 2015-2016 بحضور معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا الاستاذ الدكتور وسام مالك داود ورئيس قسم علوم الحياة المدرس الدكتور مثنى محمد ابراهيم ومقررة الدراسات العليا المدرس المساعد فاتن علي احمد .

        وتضمنت الندوة على  أهمية بذل طلبة الدراسات العليا أقصى الجهود للاستزادة من العلوم والمعارف لأنهم الصفوة من الأبناء الذين سيكونون أساتذة المستقبل وعلماءه . وأن يلتزموا بالمنهج الدقيق الذي وضعته الكلية على صعيد المقرر الدراسي، مفرداته ومقرراته ومن ثم أهمية العمل بروح الفريق الواحد بالتعاون والتفاعل مع السادة التدريسيين . وأضيف خلال الندوة أن الكلية قد أخذت بنظر الاعتبار توفير متطلبات الدراسات العليا على الأصعدة كافة والأخذ بيد الطلبة منذ اليوم الأول للتفكير بموضوع البحث لحين إنضاجه.

         وكذلك التأكيد على أهمية متابعة الطلبة في اختيار الموضوعات وإثرائهم بالمعلومات والموضوعات القيمة واعتماد المنهج العلمي في البحث ومن ثم الاستفادة من المصادر التي تحتويها مكتبة الكلية الى جانب المصادر الخارجية . وتم الاستماع الى ملاحظات ومقترحات طلبة الدراسات العليا التي تصب في خدمة وتوجهات الكلية في الوصول بالدراسات العليا الى أهدافها المنشودة


اترك تعليقاً