You are currently viewing المعرض العلمي السنوي السادس لأقسام الكلية للعام الدراسي 2015-2016

المعرض العلمي السنوي السادس لأقسام الكلية للعام الدراسي 2015-2016

برعاية الأستاذ الدكتور عباس فاضل الدليمي رئيس جامعة ديالى وبإشراف الدكتور غالب ادريس عطية عميد كلية التربية للعلوم الصرفة  اقامت الكلية المعرض العلمي السنوي السادس لأقسام الكلية للعام الدراسي 2015-2016.

وتضمن المعرض  العرض النباتي  وفيه تم عرض ما يخص علوم النبات ونماذج حية ومحنطة لنباتات نادرة وبوسترات توضح مراحل تطور بعض النباتات , كما تضمن نموذجا حيا لبيئة نباتية بأنواعها الصحراوية والحقلية والنهرية , اما الجانب الثاني فشمل العرض الحيواني وفيه تم عرض نماذج لحيوانات محنطة وبوسترات تعليمة وتوضيحية ونماذج لأعضاء جسم الانسان واعمال يدويه لمقاطع من جسم الانسان واحواض سمك وكل ما يعنى بالجانب الحيواني . والجانب الثالث هو جانب التحليلات المرضية والتي فيها تم عمل فحوصات مجانيه للزائرين لمعرفة نسب السكر في الدم وقياس ضغط الدم وفصائل الدم . اما الجانب الرابع فشمل معرض الكتاب الذي أقامته المطبعة المركزية للجامعة حيث تم عرض ما لديهم من كتب ومطبوعات ونماذج لدروع ومنتوجاتهم من طبع على الاقداح واللوحات وغيرها من الاعمال الخاصة بالمطبعة اضافة الى مشاركة مكتبة علوم الحياة الخاصة بالكتب والاطالس العلمية والتي فيها بين القسم ما لديه من مصادر تفيد الطالب للدراسة الأولية والدراسة العليا .

كما عرض  العديد من المنتجات الصناعية مثل الاصباغ واللواصق والصمغ وماء الراديترات المصنع بخبرات محلية متمثلة بتدريسيي القسم والبلاستك المستخدم لتصنيع العديد من الاجزاء الكهربائية ومعجون تثبيت الزجاج وكذلك تصنيع الاصباغ البراقة والتي تستخدم لصبغ الاقمشة.      

وتضمن معرض قسم الحاسوب عدة جوانب منها عرض مجموعة بوسترات توضيحية خاصة بمواضيع ومجالات مختلفة في علم الحاسوب والشبكات والاتصالات ومجموعة شاشات بلازما تعرض احدث تقنيات الحاسوب.


اترك تعليقاً