You are currently viewing بحضور معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي .. جامعة ديالى تشارك في المهرجان الجامعي للفنون التشكيلية

بحضور معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي .. جامعة ديالى تشارك في المهرجان الجامعي للفنون التشكيلية

شاركت جامعة ديالى في المهرجان الجامعي للفنون التشكيلية الذي اقيم في رحاب جامعة الفرات الأوسط التقنية بمشاركة 45 جامعة حكومية واهلية .

وأكد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي في كلمته خلال افتتاح فعاليات المهرجان اهمية ترسيخ البيئة الإبداعية في المؤسسات الأكاديمية كونها تمثل وسيلة كاشفة لتقييم مستوى الجامعة ومدى تفاعلها مع أهدافها وبرامجها التعليمية. مشيراً الى ان التجسيد الفني للقابليات الإبداعية يوازي من حيث الأهمية الاختبارات العلمية التي تؤديها الجامعات ويخوضها الطلبة اثناء الفصول الدراسية أو في نهاياتها لقياس مؤشر التحصيل العلمي ، مبيناً أن الإدارات الجامعية مطلوب منها الاهتمام بهذه الفعاليات والتركيز على الطالب ومواهبه وإمكاناته والعمل على تلبيتها بالشكل الأمثل .

واوضح مدير قسم النشاطات الطلابية في رئاسة جامعة ديالى أ.م.د. سمير صبري حسن : تأتي مشاركة وفد جامعة ديالى الذي تألف من اساتذة وطلبة كلية الفنون الجميلة في المهرجان في اطار استراتيجية مجلس الجامعة في الانفتاح على الفعاليات الفنية والثقافية وحرصه على رعاية مواهب الطلبة واحتضانهم والتسويق لنتاجاتهم ، مبيناً ان المشاركة  تمثلت بالعديد من الأشغال اليدوية والنحت والخزف والرسم ، معرباً عن شكره للسيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم على دعمه اللامحدود للنشاطات الطلابية .

وفي ختام المهرجان جرت مراسيم تكريم معالي الوزير للمشاركين في المهرجان بحضور رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الاستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري ورئيسي جامعة الكوفة وجابر بن حيان

اترك تعليقاً