You are currently viewing خلال افتتاحه مؤتمرها العلمي الدولي التخصصي الثاني باللغة الانكليزية .. رئيس الجامعة : كلية التربية الاساسية نقطة ضوء بارزة في تأسيس الجامعة

خلال افتتاحه مؤتمرها العلمي الدولي التخصصي الثاني باللغة الانكليزية .. رئيس الجامعة : كلية التربية الاساسية نقطة ضوء بارزة في تأسيس الجامعة

عقد قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية الاساسية يوم الاثنين الموافق 2022/5/9  المؤتمر العلمي الدولي المدمج التخصصي الثاني باللغة الانكليزية تحت شعار (نحو جعل اللغة الانكليزية طريقاً للتميز) بحضور عدد من اعضاء مجلس الجامعة ومجموعة من الباحثين والمختصين . 

وقال رئيس جامعة ديالى الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم المشرف العام للمؤتمر خلال كلمته في افتتاح وقائع المؤتمر:  يأتي انعقاد هذا المؤتمر ضمن خطة الجامعة المتكاملة لعقد المؤتمرات العلمية في كليات الجامعة والتي تستمد من خلالها دورها الفاعل الذي تؤديه في مجال البحث العلمي ، مؤكداً ان كلية التربية الاساسية تمثل نقطة ضوء بارزة في تأسيس الجامعة التي نعيش ذكراها الثالثة والعشرين في هذه الايام ،  متمنياً للقائمين على هذا المؤتمر النجاح فيما سيناقشه من محاور متخصصة في مجال اللغة الانكليزية، مثمناً الجهود المبذولة من قبل عمادة الكلية واللجان التحضيرية والعلمية على حسن التنظيم وكل الباحثين الذين اثروا محاور المؤتمر.

 من جانبه عميد الكلية الاستاذ الدكتور عبدالرحمن ناصر راشد رئيس المؤتمر اكد في كلمته خلال المؤتمر الذي عقد تحت شعار(نحو جعل اللغة الانكليزية طريقاً للتميز)  : ان اختيار شعار المؤتمر من اهمية اللغة الانكليزية التي يتحدث بها (54) دولة في العالم واكثر من مليار نسمة فهي من اكثر لغات التخاطب في العالم وبالتالي اصبح من الضروري تعلمها والتميز فيها لغرض التواصل مع الافراد والمجتمعات الاخرى والتعرف على ثقافات وعادات الامم والشعوب التي تشاركنا العيش في هذا الكون ، مبيناً ان اكثر من (40) باحثا من دول عربية واجنبية شاركت في المؤتمر تمثلت بـ(العراق، الولايات المتحدة الامريكية، النيبال، الصين، فيتنام، السعودية، سلطنة عمان، ليبيا، الاردن).

بدوره رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الأستاذ الدكتور امثل محمد عباس قال في كلمته: ان اهداف المؤتمر تمثلت بتشجيع العلماء على تقديم الاتجاهات الحديثة والمعاصرة في تدريس اللغة الانكليزية والتعرف على التقنيات الحديثة في تدريس اللغة .

هذا وتضمنت جلسة الافتتاح تقديم محاضرة للدكتور (كيث فولس) من دولة الولايات المتحدة الامريكية ومحاضرة للدكتور (شاولي يو) من دولة الصين ومراسيم تكريم السيد رئيس الجامعة رؤساء الاقسام الذين تعاقبوا على رئاسة قسم اللغة الانكليزية وكل المساهمين والباحثين في انجاح المؤتمر الذي عقد في رحاب الملتقى الاكاديمي للجامعة .

اترك تعليقاً