You are currently viewing خلال افتتاحه وقائع مؤتمر مركز أبحاث الطفولة والأمومة ..رئيس الجامعة يؤكد أهمية الأبحاث المشاركة في تحقيق التنمية الاجتماعية

خلال افتتاحه وقائع مؤتمر مركز أبحاث الطفولة والأمومة ..رئيس الجامعة يؤكد أهمية الأبحاث المشاركة في تحقيق التنمية الاجتماعية

 

تحت عنوان ( نساؤنا واطفالنا : أزمات مجتمعية وتحديات واقعية وتطلعات مستقبلية ) عقد مركز أبحاث الطفولة والأمومة في جامعة ديالى يوم الثلاثاء الموافق 2022/3/29  المؤتمر العلمي الدولي التخصصي الخامس بمشاركة باحثين من مختلف دول العالم .

وقال رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم في كلمته خلال جلسة الافتتاح : نبارك الجهود الساعية لاستنهاض الباحثين من أجل مواصلة نتاجاتهم العلمية وتوسيع معالجاتهم باتجاه تثمين دور المرأة في المجتمع وتأسيس ثقافة مجتمعية تعنى بشؤون الطفولة وتطلعاتهم المستقبلية ، مؤكداً ان انعقاد المؤتمر بعنوانه يمثل جسراً بين الباحثين والمجتمع وهي الرسالة الأسمى التي تتبناها جامعتنا تلبيةً لاحتياجات المجتمع المحلي من أجل الاسهام في تحقيق التنمية الاجتماعية . داعياً الباري عز وجل ان تكلل جهود اللجان المنظمة لهذا المؤتمر بالنجاح في تحقيق ما يصبون اليه .

من جانبها مديرة مركز أبحاث الطفولة والأمومة رئيسة  المؤتمر أ.د. اخلاص علي حسين : بينت ان الهدف من انعقاد المؤتمر الذي شارك فيه باحثون من ( مصر والأردن والسعودية والمغرب والجزائر والعراق وامريكا ) هو الخروج برؤية شاملة تجسد الحلول للإشكالات التي تواجه المرأة والطفل وفق اسس علمية سليمة ، موضحة ان المؤتمر تلقى اكثر من (125) بحثاً كتبت في محاوره الخمس قبلت منها ( 85 ) بحثاً بعد ان ارسلت الى الخبراء لتقييمها وفق معايير وشروط المشاركة ، معربةً عن شكرها وامتنانها الى السيد رئيس الجامعة على دعمه اللامحدود للمركز وإشرافه العام على المؤتمر ، مثمنةً الجهود التي بذلتها لجان المؤتمر من أجل انجاح فعالياته العلمية والتنظيمية .

وتضمنت جلسة افتتاح وقائع المؤتمر المدمج عرض فلم وثائقي عن المركز ومعرض للتصوير الفوتوغرافي ومحاضرة نوعية عن تنمية ثقافة المتاحف لدى الاطفال ومناقشة عدد من الابحاث ومراسيم تكريم مديرة المركز للسيد رئيس الجامعة وتكريم التدريسيات المتقاعدات ولجان المؤتمر من قبل سيادته  .



 

اترك تعليقاً