You are currently viewing خلال الجلسة التشاورية لمراجعة  تقدم الخطة الاستراتيجية وتحديثها ورصدها .. رئيس الجامعة يؤكد أهمية دور الأقسام العلمية في سرعة الإنجاز

خلال الجلسة التشاورية لمراجعة تقدم الخطة الاستراتيجية وتحديثها ورصدها .. رئيس الجامعة يؤكد أهمية دور الأقسام العلمية في سرعة الإنجاز

عقد مجلس جامعة ديالى يوم الثلاثاء الموافق 2022/4/5 جلسته التشاورية لمراجعة وتحديث ورصد تقدم الخطة الاستراتيجية للجامعة وكلياتها واقسامها العلمية التي اعدت للتنفيذ اعتباراً من العام الماضي ولغاية عام 2026 .

وقال رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم في مستهل الجلسة : تحرص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على تنفيذ الخطط المدروسة للجامعات وفق التوقيتات الزمنية المحددة لها من أجل تحقيق غاياتها في تحسين الاداء ، مشيراً الى ما ورد في كتاب جهاز الاشراف والتقويم العلمي من توجيه بأهمية ان تقوم الجامعات بمراجعة وتحديث ورصد تقدم الخطة التي اعدت بعد مرور عام على البدء بتنفيذها بحسب دليل تنفيذ الخطة الاستراتيجية ، مؤكداً أهمية دور الاقسام العلمية والهيئات التدريسية في سرعة انجاز ما تضمنته فقرات الخطة الاستراتيجية للجامعة وكلياتها وأقسامها العلمية .

واكد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور عامر محمد ابراهيم أهمية ان تراعى الخطوط العريضة التي بنيت عليها خطة الجامعة عند  مراجعة وتحديث ورصد تقدم الخطة الاستراتيجية بالنسبة للكليات والأقسام العلمية .

 واستضاف المجلس مدير قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي أ.م. د. ارشد ادهم احمد لبيان أهم المؤشرات التي تتعلق بتنفيذ الخطة الاستراتيجية بما فيها التحديثات التي أشارت اليها كتب وزارة التعليم العالي والتي تتعلق بتطبيق نظام البيئة والطاقة وادراجها ضمن الخطة .

وناقشت الجلسة امكانية دعم لجنة التصانيف العالمية والتوجيه بغزارة النشر العالمي ضمن المستوعبات الرصينة والارتقاء بواقع المجلات المحلية  وتطوير المواقع الالكترونية والسعي لاستحداث التخصصات التي تلبي سوق العمل ، كونها من متطلبات تنفيذ الخطة الاستراتيجية ، واتخذ المجلس عددا من القرارات التي تضمن تحقيق هذه التوجهات .



 

 

خ

اترك تعليقاً