You are currently viewing خلال ترؤسه لجلسة المجلس السابعة .. رئيس الجامعة يؤكد ضرورة استكمال متطلبات الاحتفاء بتخريج الطلبة وتكريمهم

خلال ترؤسه لجلسة المجلس السابعة .. رئيس الجامعة يؤكد ضرورة استكمال متطلبات الاحتفاء بتخريج الطلبة وتكريمهم

دعا رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم الى ضرورة تظافر الجهود من قبل اللجان المشكلة لاستكمال متطلبات الاحتفال المركزي الذي ستنظمه الجامعة بمناسبة تخريج الطلبة في نهاية آذار الحالي لدورة (تعلمنا هدفنا)  .

جاء ذلك خلال ترؤسه لجلسة مجلس جامعة ديالى السابعة التي عقدت يوم الاحد الموافق 2022/3/6 الكترونياً لمناقشة عدد من القضايا المدرجة في جدول الاعمال.

وبارك السيد رئيس الجامعة الجهود الطيبة التي بذلها عمداء الكليات ورؤساء الأقسام العلمية والادارية والتدريسيون والباحثون والتي اسفرت عن حصول جامعة ديالى على المركز السابع على مستوى الجامعات الحكومية والخاصة والكليات التخصصية في التصنيف العراقي لهذا العام .

واستعرض السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور عامر محمد ابراهيم  خلال الجلسة تقريراً مفصلاً حول نسب انجاز كليات الجامعة نشاطات البرنامج الحكومي ، ووجه المجلس بضرورة المتابعة المستمرة لهذا الملف واجراء التقييمات الدورية للارتقاء بنسب الانجاز .

وناقش المجلس مدى استكمال متطلبات الامتحان التقويمي في كلية الطب  وجاهزية المختبرات لأداء هذا الامتحان من حيث توفير القاعة الامتحانية وتجهيزها بأجهزة الحاسوب واكد اهمية التهيئة لإجراء الامتحانات التجريبية التي تضمن نجاح الامتحان التقويمي .

وتدارست الجلسة تقرير لجنة الزائر الجامعي التي تم تشكيلها لغرض تقييم مستوى اداء مناقشات برامج الدراسات العليا من حيث الاجراءات العلمية والادارية ، واكد المجلس ضرورة الأخذ بما اوصت به اللجنة من اجل ترصين اجراءات المناقشات وتحسين مستوى الاداء .

ووجه المجلس بتشكيل اللجان التي اشار اليها كتاب جهاز الاشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم والتي تتبنى متابعة العمل في الاقسام الداخلية بشكل دوري والوقوف على احتياجاتها وتلبية متطلباتها .

وعرجت الجلسة على نتائج تصنيف المواقع الالكترونية للكليات الذي قدمه مركز الحاسبة الالكترونية واعتمد فيه على مجموعة معايير كانت قد اقرت من قبل مجلس الجامعة على مستوى الشكل والمضمون ، ووجه المجلس بمعالجة نقاط الضعف وتعزيز نقاط القوة في تلك المواقع بالشكل الذي يضمن تقديمها الخدمات الاكاديمية للمستخدمين .

ووجه المجلس الكليات كافة بالمساهمة في اعمال تأهيل وصيانة الملتقى الاكاديمي الذي يمثل احد صروح الجامعة التي تحتضن الفعاليات العلمية والثقافية .

وختم المجلس مناقشاته بعدد من القضايا التي تهم المسيرة العلمية والادارية واتخذ مجموعة قرارات ضمن الضوابط والصلاحيات الممنوحة .

 

اترك تعليقاً