You are currently viewing رئيس الجامعة يلتقي مديري الاقسام الادارية لبحث مراحل انجاز متطلبات الاعتماد المؤسساتي الوطني

رئيس الجامعة يلتقي مديري الاقسام الادارية لبحث مراحل انجاز متطلبات الاعتماد المؤسساتي الوطني

في اطار متابعته المتواصلة التقى رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم يوم الاثنين الموافق 2023/1/23 مديري الاقسام الادارية في الجامعة لبحث مراحل انجاز خطة التحسين والتحسين المستمر التي تضمن حصول الجامعة على الاعتماد المؤسسي الوطني الذي تمنحه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

وقال السيد رئيس الجامعة خلال الاجتماع الذي جرى في رحاب قاعة كلية العلوم : تحرص رئاسة جامعة ديالى على استكمال متطلبات الاعتماد المؤسساتي وفق المعايير الوطنية لما تشكله هذه الخطوة من مؤشرات للسمعة الاكاديمية في المحافل المحلية والدولية ، مؤكداً ان عملية انجاز هذه المتطلبات وتوثيقها تحتاج الى جهود فنية وتقنية كبيرة وهو الامر الذي دفعنا الى تشكيل عدد من اللجان بحسب المعايير الثمانية للاعتمادية والايعاز الى قسم الحاسبة الالكترونية بتصميم برنامج خاص بأرشفة الادلة المطلوبة لكل عنصر ومؤشر ، موجها بتعزيز تلك اللجان بعدد من الخبراء لتسهيل انجاز المهام بدقة عالية . 

من جانبه مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور عامر محمد ابراهيم بين اهمية فهم وتحديد الدليل المطلوب لتوثيق كل عنصر ومؤشر داخل المعايير ، مؤكداً اهمية توزيع المهام وتحديد جهات التنفيذ لكل عنصر  لضمان انسيابية استكمال متطلبات التقديم على الاعتمادية  .

بدوره مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية الأستاذ الدكتور حيدر شاكر مزهر أكد اهمية مراعاة التوقيتات الزمنية لتنفيذ كل فقرة من فقرات المعايير والحرص على عملية التقييم المرحلي لكل معيار من أجل توجيه العمل في المسار الصحيح وتلافي نقاط الضعف .

وقدم مدير قسم الدراسات والتخطيط أ.م.د. مثنى عبد القادر صالح خلال الاجتماع نموذجاً توضيحياً لتوثيق احد المعايير بحسب خطة التحسين والتحسين المستمر ، مبيناً طريقة جمع البيانات الخاصة بكل عنصر . 

واستعرض المدرس المساعد حسن كاظم خلال الاجتماع مميزات برنامج جامعة ديالى الذي اعد لهذا الغرض وكيفية ادخال معلومات المعايير الثمانية وتوثيقها بالأدلة

هذا وقدم مديرو الأقسام خلال الاجتماع عددا من المقترحات التي تضمن انسيابية استكمال متطلبات الاعتمادية وفق خطة التحسين والتحسين المستمر .

اترك تعليقاً