You are currently viewing فوائد الرياضة المجتمعية

فوائد الرياضة المجتمعية

نظمت شعبة التطوير والتعليم المستمر في كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى ندوة علمية عن فوائد الرياضة المجتمعية وأدار الجلسة الدكتور (فرات جبار سعدالله) معاون العميد للشؤون العلمية.

هدفت الندوة التي ألقاها الدكتور نصير صفاء محمد إلى اتخاذ أسلوب جديد للندوات العلمية عن طريق فتح الحوار مع السادة الحضور وتقديم أرائهم ومقترحاتهم ورفعها إلى الوزارة ليتم مناقشتها من اجل وضع الحلول الناجعة لحل كافة المشكلات المجتمعية .

وتضمنت الندوة التطرق الى فوائد الرياضة المجتمعية والتعرف على ماهية الرياضة من خلال طرح بعض التساؤلات: هل هي حركات ام نشاط ام ترويح عن النفس فضلاً عن انها تساعد على تنظيم المجتمع من خلال تنظيم الأفراد بسلوك وتطبيق منظم في الحياة وتساهم الرياضة في بناء سلوكيات الإنسان ودورها الكبير في المجال الصحي نتيجة القيام بالتمارين الرياضية وبشكل منظم وتعمل كذلك على تخليص الإنسان من التوتر والقلق في بعض أنواع التمارين الرياضية التي يمارسها الأشخاص الرياضيون . وتساهم الرياضة في إثراء التعليم من خلال ربط الجانب التعليمي في المدارس والجامعات بالتطبيق العملي، أما جانب اللياقة البدنية فهي الأخرى تحسن الصحة البدنية لجسم الإنسان.

وخرجت الندوة العلمية بجملة من التوصيات أبرزها : على كافة كليات التربية الرياضية فتح قسم علمي خاص اسمه (قسم الترويح) كما هو معمول في معظم البلدان الأوربية ، فضلاً عن فتح الأندية الرياضية والاجتماعية في جميع محافظات العراق بهذا الخصوص والمعاهد العلمية في المجال ذاته. 

اترك تعليقاً