You are currently viewing قسم ضمان الجودة في جهاز الاشراف والتقويم العلمي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي  ورشة عمل

قسم ضمان الجودة في جهاز الاشراف والتقويم العلمي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورشة عمل

اقام قسم ضمان الجودة في جهاز الاشراف والتقويم العلمي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي  ورشة عمل حول اعداد التقرير الذاتي للاعتماد المؤسسي وفق المعايير الوطنية بحضور المساعدين العلميين وعمداء الكليات الاهلية.

 

وتهدف الورشة التي اقيمت بالتعاون مع كلية الاسراء الجامعة الى التعريف بكيفية اعداد التقرير الذاتي وفق المعايير الوطنية التي تعتمد لاول مرة في العراق بما يؤهل الجامعات والكليات الاهلية العراقية الى نيل الاعتماد الدولي ودخول التصنيفات العالمية الذي يعد من فقرات البرنامج الحكومي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وبينت الورشة اهمية موضوع الجودة في قطاع التعليم العالي  واعداد  التقرير الذاتي وفق المعايير الوطنية بما يسهم في تطوير العمل في كافة المؤسسات التعليمية والاكاديمية.

واستعرضت الورشة دور الاعتماد المؤسسي والمستنبط من المعايير العالمية لما يشكله من اهمية في اعتماد المعايير الخاصة بالتعليم في العراق دون المعايير العربية التي كانت معتمدة في السابق بما يسرع من وتيرة دخول الجامعات العراقية التصنيفات العالمية.

واكدت الورشة مضي الوزارة في تطبيق معاييرها واعتماد تقارير التقييم الذاتي للكليات والجامعات الاهلية للوقوف على مدى تطبيق المعايير الوطنية للاعتماد المؤسسي من قبل المؤسسات التعليمية في العراق .

 

اترك تعليقاً