You are currently viewing مجلس الجامعة يعقد جلسته الثالثة  ويوصي باستكمال كافة المتطلبات التي تضمن دخول المجلات العلمية ضمن المستوعبات العالمية

مجلس الجامعة يعقد جلسته الثالثة ويوصي باستكمال كافة المتطلبات التي تضمن دخول المجلات العلمية ضمن المستوعبات العالمية

عقد مجلس جامعة ديالى يوم الاثنين الموافق 2021/11/22 جلسته الثالثة لمناقشة عدد من القضايا العلمية والادارية المدرجة في جدول اعماله .

واكد السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم خلال الجلسة  توجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب التي نصت على ضرورة تظافر الجهود واتخاذ كافة الاجراءات التي تضمن سلامة الجميع من مخاطر وباء كورونا ، فضلاً عن اهمية حسم معاملات الترقية وفق التوقيتات الزمنية المحددة والاتجاه نحو الحوكمة والرقمنة التي تستند الى الخطط المدروسة والعمل على تطوير وحدات القياس والتقويم وتوظيفها في تقييم الاسئلة الامتحانية واعادة النظر في بعض التخصصات العلمية وتوافقها مع سوق العمل ومتابعة التزام النوادي الطلابية بالشروط الصحية وتقديمهم الخدمات الممتازة لأبنائنا الطلبة .

واستضاف المجلس بعد أن استعرض مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور عامر محمد ابراهيم خارطة الطريق لدخول المجلات العراقية للمستوعبات العلمية رئيس لجنة متابعة المجلات العلمية التي تصدر عن كليات جامعة ديالى الأستاذ الدكتور خطاب سليم عبد الرزاق لتقديم بعض المقترحات التي تضمن دخول المجلات العلمية ضمن المستوعبات العالمية  واوصى المجلس باعتمادها .

وصادق المجلس على الخطة

الاستيعابية لكليات الجامعة ضمن برامج الدراسات العليا للعام الدراسي 2022-2023 .

ودعا المجلس الى مضاعفة الجهود في اقامة النشاطات العلمية من المؤتمرات والندوات وورش العمل والحلقات النقاشية والتأكيد على اشتراك جميع التدريسيين في هذه النشاطات . 

واستعرضت الجلسة عددا من القضايا ذات العلاقة بالسيرة العلمية والادارية للمنتسبين والطلبة واتخذ المجلس فيها عددا من القرارات وفق الضوابط والصلاحيات الممنوحة .


اترك تعليقاً