You are currently viewing ندوة حول استمارات التقييم للقيادات العليا

ندوة حول استمارات التقييم للقيادات العليا

    برعاية السبد رئيس الجامعة الاستاذ عباس فاضل الدليمي المحترم  والاستاذ الدكتور عامر محمد ابراهيم مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية المحترم وبحضور السادة عمداء الكليات ومعاونيهم ورؤساء الاقسام في الكليات وجمع من الاساتذة المحترمين      

        اقام قسم ضمان الجودة الندوة الخاصة لمناقشة واقع حال الاستمارات التقييمية للقيادات العليا في الجامعة ومدى فعاليتها من أجل تحقيق المزيد من العطاء والرقيّ في الاداء وهي من العناصر المطلوبة لكي نصل الى المستوى العالي لضمان الجودة والاعتمادية في الجامعة وإعطاء اهمية كبيرة لما يتعلق بتقييم أعضاء الهيئة التدريسية لغرض تقويمهم مستقبلا خدمتا للعملية التعليمية.

  

        استطرق السيد رئيس الجامعة المحترم في كلمته الافتتاحية المعالجات الفعالة حول كيفية اجراء العملية التقييمية لتشمل كافة جوانب التقييم والتي تؤدي في النهاية باتخاذ الاجراءات اللازمة لتقويم الهيئة التدريسية والوصول الى اماكن الخلل ومعالجة جزء اساسي من الانحرافات في العملية التعليمية ان وجدت.

كما اكد السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية المحترم على ضرورة الاهتمام وتوخي الدقة لاعضاء الهيئة التدريسية في اعطاء بيانات التقييم للوقوف على مدى فعالية محاور التقييم المتبعة. وايجاد السبل الكفيلة بادخال محاور اخرى او تعديل محاور او غيرها من الوسائل لتصبح ملائمة في عملية تقويم الهيئة التدريسية مستقبلا.

   

      واثمرت مداخلات السادة الحضور ووضع ايديهم على اماكن الخلل في عملية التقييم واقتراحاتهم العلمية والايجابية حول بعض المحاور والتي تدل على وعيهم وحرصهم على رفع مستوى الهيئة التدريسية من خلال العملية التقييمية ووضع محاور تقييمية  شاملة تخدم كافة اعضاء الهيئة التدريسية بما فيهم القيادات العليا اللذين لهم دور مهم في ادارة العملية التعليمية اضافة الى عملهم ضمن الهيئة التدريسية.

     وتمت مناقشة نقاط التقييم وخاصة المتعلقة بصفات وطباع شخصية المتقييم وغيرها من النقاط ذات الصفة المطاطية التي تعكس رأي المسؤول المباشر قد تؤدي الى عدم اعطاء المتقييم حقه لامور شخصية .


     

      وفي الختام ثمن السيد رئيس الجامعة المحترم والسادة الحضور دور قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي في ترسيخ مبادئ ضمان الجودة ومتابعة النشاطات المتعلقة بضمان الجودة والاعتمادية . من خلال المتابعة واعداد التقارير والدراسات والزيارات الميدانية والمشاركة في اللجان ذات الصلة.

      

اترك تعليقاً