You are currently viewing اجتماع مجلس تحسين جودة التعليم لكليات العلوم في الجامعات العراقية

اجتماع مجلس تحسين جودة التعليم لكليات العلوم في الجامعات العراقية

شارك عميد كلية العلوم بجامعة ديالى الأستاذ المساعد الدكتور تحسين حسين مبارك في اجتماع مجلس تحسين جودة التعليم لكليات العلوم في الجامعات العراقية والمنعقد في كلية العلوم بجامعة بغداد.

وتضمن الاجتماع ثلاثة محاور اكد المحور الإداري على ضرورة وجود لجان تحسين الجودة في كافة كليات العلوم والتأكيد على أن شعب ضمان الجودة في الكليات تتكفل بذلك  . فيما تناول المحور العلمي  ضرورة أن تتواصل أقسام علوم الحياة مع منظمة الصحة العالمية WHO للحصول على الاعتمادية كما قرر المجلس اعتماد ثلاثة أقسام علمية هي علوم الحياة وعلوم الفيزياء وعلوم الكيمياء من خلال استمارات استبيان وزيارات من قبل اعضاء المجلس لغرض اعتماد هذه الاقسام  وفي الجانب الفني تناول المجلس اليات عمل مجلس تحسين جودة التعليم في كليات العلوم في المرحلة المقبلة وعدم تقاطع مواعيدها ومواضيعها مع اجتماعات لجنة عمداء كليات العلوم ، وكذلك تحديد السقف الزمني لهذه الاجتماعات.

كما تبنى الاجتماع المقترح المعد من قبل عميد كلية العلوم  الدكتور تحسين حسين مبارك حول وضع مبادئ موحدة خاصة بأخلاقيات البحث العلمي لكليات العلوم وتم التوجيه الى كافة كليات العلوم ببيان رأيها بخصوص ورقة اخلاقيات البحث العلمي المقدمة من قبل كلية العلوم بجامعة ديالى . 


اترك تعليقاً