You are currently viewing بحضور رئيس جامعة ديالى .. الجامعة التقنية الوسطى تقيم مؤتمرها السنوي الأول بشأن خطورة المخدرات وتأثيرها على المجتمعات

بحضور رئيس جامعة ديالى .. الجامعة التقنية الوسطى تقيم مؤتمرها السنوي الأول بشأن خطورة المخدرات وتأثيرها على المجتمعات

تحت شعار (من أجل عراق خال من المخدرات) أقامت الجامعة التقنية الوسطى في رحاب المعهد التقني/ بعقوبة، اليوم الخميس 18 نيسان 2024، مؤتمرها السنوي الأول الخاص بالتوعية من خطر المخدرات بحضور النائب محمد قتيبة والنائب أحمد الموسوي ورئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك وبمشاركة ممثلين عن وزارتي الصحة والداخلية.

وقال رئيس الجامعة التقنية الوسطى وضاح عامر حاتم التميمي خلال كلمة له في المؤتمر: إن العقل البشري يتعرض لمخاطر كبيرة ولحملة تشويش هائلة في وقتنا الحاضر ومن بين هذه المخاطر هي آفة المخدرات التي للأسف بدأت مؤخرا تنخر بمجتمعنا، لافتا إلى أن هذا ناقوس خطر يتطلب من الجميع وقفة جادة لمحاربة هذا الظاهر، مؤكدا أن الهدف من عقد هذا المؤتمر هو طرح الأفكار والرؤى التي يمكن أن تسهم في القضاء على هذه الآفة.

من جانبه بين رئيس جامعة ديالى خلال حديثه لوسائل الإعلام: إن تكثيف الحملات التوعوية ضد هذه الظاهرة الخطيرة والدخيلة على مجتمعنا وتناولها في أروقة العلماء والباحثين يقينا له الأثر الكبير في القضاء عليها، مباركا الجهود المبذولة من قبل رئاسة الجامعة التقنية الوسطى وجميع المؤسسات المشاركة في نجاح المؤتمر، متمنيا لجميع الباحثين المشاركين الخروج بتوصيات تسهم في القضاء على هذه الظاهرة.

وتضمن المؤتمر، الذي حضره جمع كبير من تدريسي ومنتسبي وطلبة المعهد الفني، عقد ندوات توعوية وتعريفية عن آفة المخدرات قدمها ممثلون عن الشرطة المجتمعية والمديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية في وزارة الداخلية، فضلا عن دائرة صحة ديالى وكلية بلاد الرافدين الجامعة، إضافة إلى تقديم عدد من الكلمات عن الواقع الصحي وعرض فلم وثائقي للتوعية بأضرار تعاطي المخدرات.

اترك تعليقاً