You are currently viewing تقوية الجهاز المناعي في الجسم

تقوية الجهاز المناعي في الجسم

اقام  قسم علوم الحياة في كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة ديالى ندوة علمية حول تقوية الجهاز المناعي في الجسم على رحاب قاعة الندوات والمؤتمرات .

 تضمنت الندوة التي القتها الدكتورة مها فالح نزال الى ان تعزيز الجهاز المناعي نابع عن عملية متكاملة وشمولية وهو المسؤول عن الدفاع ضد الكائنات الدقيقة المسببة للأمراض كالفايروسات والجراثيم والتي تهاجم الجسم في اي وقت. كما ان اسلوب الحياة والضغوط اليومية المتبع يساهم في اضعاف الجهاز المناعي كالقلق والتوتر او الحزن قد يسبب في اضعافه وان اجراء تغيرات على نمط الحياة كفيل في دعم هذا الجهاز المهم .

كما تناولت الندوة الاشياء التي تساعد على اضعاف وتقوية الجهاز المناعي منها قلة النوم تتسبب في اضعاف الجهاز المناعي ، فزيادة التوتر يساعد اطلاق هرمون الكورتيزول  المسؤول عن التوتر ، كما ان لممارسة الرياضة دوراً مهماً وشعوراً رائعاً لأنها تساعد على افراز هرمون السيروتونين وهو المسؤول عن السعادة اضافة الى التخلص من الاملاح الزائدة والسموم بالتالي يقوى الجهاز المناعي ، والالتزام بوجبات اكل صحية بأوقات مناسبة والابتعاد عن التدخين والابتعاد عن المجهود الزائد الذي يؤدي  الى خلل في جهاز المناعة .


اترك تعليقاً