You are currently viewing تماشياً مع برامج تحديث وتطوير الانظمة التعليمية .. جامعة ديالى تقيم ندوة علمية بشأن نظام مسار بولونيا

تماشياً مع برامج تحديث وتطوير الانظمة التعليمية .. جامعة ديالى تقيم ندوة علمية بشأن نظام مسار بولونيا

بحضور رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم وعدد من أعضاء مجلس الجامعة ومجموعة من الاكاديميين والخبراء أقامت دائرة المساعد العلمي يوم الخميس الموافق 2022/6/2  ندوة علمية بالتعاون بين قسم الدراسات والتخطيط في الجامعة وقسم هندسة الطرق والمطارات في كلية الهندسة ندوة علمية بعنوان ( نظام مسار بولونيا ومستقبل التعليم العالي في العراق) .

وقال السيد رئيس الجامعة في مداخلته اثناء الندوة التي القى محاضرتها أ.م.د علي عبد الكريم الصفار التدريسي في الجامعة التقنية الوسطى : يخضع نظام مسار بولونيا للبحث والدراسة في تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من اجل الوقوف على مسارات وآليات تطبيقه ومدى مواءمته لنظام التعليم العالمي وامكانية تطبيقه في الجامعات العراقية .

من جانبه مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور عامر محمد ابراهيم اوضح : ان الهدف من اقامة الندوة هو التعريف بنظام مسار بولونيا ومقارنته بالنظام التعليمي في العراق للوقوف على المؤشرات الايجابية في النظامين التي من شأنها تحديث وتطوير مسارات التعليم في الجامعات العراقية .

بدوره مدير قسم الدراسات والتخطيط في الجامعة أ.م.د. مثنى عبد القادر صالح بين : ان فكرة تنظيم هذه الفعالية انطلقت من حرص رئاسة جامعة ديالى على دعم الابتكار وبرامج التحديث التي تمثل جوهر رؤية وزارة التعليم  في تطوير الانظمة التعليمية .

 

اترك تعليقاً