You are currently viewing في الانعقاد الثالث لجلسته الحادية عشرة المفتوحة .. مجلس الجامعة يدعو الى اعداد استراتيجيات جديدة في خطط القبول بالدراسة الاولية

في الانعقاد الثالث لجلسته الحادية عشرة المفتوحة .. مجلس الجامعة يدعو الى اعداد استراتيجيات جديدة في خطط القبول بالدراسة الاولية

عقد مجلس جامعة ديالى يوم الاحد الموافق 2022/6/12 جلسته الحادية عشرة المفتوحة ( الانعقاد الثالث )   لمناقشة عدد من القضايا المدرجة في جدول اعماله .

وثمن السيد رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم في مستهل الجلسة الجهود الاستثنائية التي تبذل من قبل عمادات الكليات لضمان انسيابية اداء الامتحانات بنجاح ، مؤكداً اهمية مواصلة الرعاية الابوية والتعامل التربوي مع ابنائنا الطلبة وتسخير كل الامكانيات التي تضمن توفير البيئة الامتحانية الملائمة لهم .

وشهدت الجلسة استضافة مدير قسم الدراسات والتخطيط في الجامعة أ.م.د مثنى عبد القادر صالح الذي استعرض في تقريره المفصل اعداد الطلبة المقبولين في كليات الجامعة على مستوى الدراسة الاولية من العام الدراسي  2017-2018 ولغاية  العام 2021-2022 بهدف الوقوف على مستوى الزيادة والانخفاض في اعداد الطلبة ودعا المجلس الى  اعداد استراتيجيات جديدة في خطط القبول بالدراسة الاولية تتوافق مع خدمة سوق العمل .

واستضاف المجلس مدير قسم الدراسات العليا أ.د. نمير قاسم خلف لعرض خطة الاجازات الدراسية بالنسبة لمنتسبي الجامعة وكلياتها للعام الدراسي 2023 -2024 وقرر المجلس مجموعة قرارات تضمن اتاحة الفرصة للمستوفين للشروط في اكمال مسيرتهم في الدراسات العليا بحسب الحاجة للتخصص .

وتدارس المجلس الآليات التي تضمن دخول المجلات العلمية في كليات الجامعة الى المستوعبات العالمية من خلال مجموعة مؤشرات استعرضها المشرف على مجلات جامعة ديالى أ.د. خطاب سليم عبد الرزاق ووجه رؤساء تحرير المجلات بضرورة العمل على استكمال كل المتطلبات التي تمكن المجلات من الانضمام للمستوعبات العالمية الرصينة .

واوضح مدير قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي أ.م.د. ارشد ادهم احمد خلال استضافته في المجلس التحديثات التي اقرتها اللجنة الوزارية الخاصة بتقييم اداء القيادات الجامعية ودعا السيد رئيس الجامعة اعضاء المجلس الى تقديم المقترحات التي تدعم عمل اللجنة الوزارية بهذا الشأن .

وناقش المجلس عددا من القضايا المدرجة في جدول الاعمال ذات الصلة بالعملية التعليمية والادارية، واتخذ فيها مجموعة قرارات بحسب الضوابط والتعليمات والصلاحيات الممنوحة .


 

 

اترك تعليقاً