You are currently viewing كلية الهندسة تقيم دورة تدريبية حول النشر في المجلات العلمية الرصينة

كلية الهندسة تقيم دورة تدريبية حول النشر في المجلات العلمية الرصينة

 

بــرعـــايــة  السيد رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم  وبـــإشــــراف عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور أنيس عبدالله كاظم اقامت الكلية و بالتعاون مع مركز ابحاث الطفولة والأمومة ،  دورة تدريبية لطلبة الدراسات العليا بعنوان النشر في المجلات العلمية الرصينة ضمن مستوعبات سكوباس وكلاريفيت.

هدفت الدورة الى تعليم طلبة الدراسات العليا  الاساليب الصحيحة المتبعة للنشر بدور النشر العالمية والواقعة ضمن مستوعبات سكوباس وضرورة الابتعاد عن المجلات المفترسة.

تضمنت الدورة محورين الأول القاه عميد الكلية عن اخلاقيات النشر العالمي ومراعاة حقوق الطبع وحقوق الاقتباس من الأعمال العلمية السابقة، و حفظ حقوق الآخرين عند نشر البحوث، وعدم الاستفادة من نتائج أبحاث الآخرين المتعلقة بالبحوث غير القابلة للنشر بدون تصريح أو إذن خطي من مؤلفها ، وتقديم البحث وعرضه بدقة وموضوعیة وبشكل علمي متناسق يطابق مواصفات البحوث المحكمة سواء من حيث اللغةام الشكل ام المضمون .

اما المحور الثاني فقد القاه ا.م .د خالد غضبان محمد تناول شرح وتوضيح مصطلح المجلات المفترسة و المختطفة وبين انها مجلات موجودة في شبكة الانترنيت و التي تعمل على التحايل على الأكاديميين بانتحال صفتها الرسمية, وتطرق المحاضر ايضاً الى كيفية تمييز المجلات المفترسة.

 

 

اترك تعليقاً