You are currently viewing مجلس جامعة ديالى يعقد جلسته الحادية عشرة المفتوحة ويوجه باتخاذ عدد من الاجراءات التي تضمن استكمال متطلبات العام الدراسي

مجلس جامعة ديالى يعقد جلسته الحادية عشرة المفتوحة ويوجه باتخاذ عدد من الاجراءات التي تضمن استكمال متطلبات العام الدراسي

 عقد مجلس جامعة ديالى يوم الاحد الموافق 2022/5/30 جلسته الحادية عشرة المفتوحة في رحاب الملتقى الاكاديمي لمناقشة عدد من القضايا المدرجة في جدول أعماله .

استهلت الجلسة التي ترأسها الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم رئيس جامعة ديالى بالتأكيد على توجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب الخاصة بتوثيق الزيارات الميدانية ومتابعة المسؤوليات اثناء الدوام الرسمي وايام العطل لا سيما في الأقسام الداخلية وتأمين مستلزماتها التي توفر بيئة السكن المناسبة للطلبة ، اضافة الى ضمان الانسيابية العالية في الدوام وعدم منح الاجازات طيلة فترة الامتحانات الا للحالات الطارئة واهمية اعلان السعي السنوي للطلبة قبل مدة من ادائهم الامتحانات وترصين اجراءات اللجان الامتحانية وآليات وضع الاسئلة وفق الضوابط والتعليمات وتوفير البيئة الامتحانية الملائمة لاستكمال متطلبات العام الدراسي بنجاح .

وثمن السيد رئيس الجامعة خلال الجلسة الجهود التي بذلتها عمادات الكليات في اقامة المؤتمرات ومجمل النشاطات العلمية لهذا العام مؤكداً ضرورة جدولة هذه النشاطات وتوزيع تواريخ اقامتها على جميع ايام العام الدراسي .

واستعرض السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور عامر محمد ابراهيم خلال الجلسة تقرير اللجنة المكلفة بإعداد توصيات حول البنى التحتية المخصصة للاستحداثات ومعالجة استيعاب اعداد الطلبة المتزايدة في عدد من الكليات واتخذ المجلس عددا من القرارات وفق هذه التوصيات .

كما ناقش المجلس سبع معاملات ترقية الى مرتبة الاستاذية التي استعرضها رئيس لجنة الترقيات المركزية الأستاذ الدكتور محمد يوسف وصادق على منح الالقاب في التخصصات العلمية والانسانية لاستيفائها شروط منح الترقية العلمية . 

وتدارس المجلس عددا من القضايا المدرجة في جدول الاعمال التي تتعلق بالمسيرة العلمية والادارية واتخذ فيها مجموعة قرارات بحسب الضوابط والتعليمات والصلاحيات الممنوحة .

 

اترك تعليقاً