You are currently viewing ندوة مشتركة بين قسمي علوم الحياة والكيمياء تحت عنوان ( التلوث الاشعاعي للبيئة)

ندوة مشتركة بين قسمي علوم الحياة والكيمياء تحت عنوان ( التلوث الاشعاعي للبيئة)

أقامت  كلية التربية للعلوم الصرفة  ندوة مشتركة بين قسمي علوم الحياة والكيمياء تحت عنوان ( التلوث الاشعاعي للبيئة) بحضور عد من طلبة الكلية على قاعة الدكتور منذر الجنابي .

 تضمنت الندوة عدة محاور كان اولها تعريف الاشعاع وما يعنيه من معنى فيزيائي وكيميائي وماهي اهم مصادر الاشعاع وأنواعه في الطبيعة وطرق التعرض اليه وكيفية الحماية منة هذا بالإضافة الى الجرع التي يتعرض لها الانسان على مدار السنة وما يمكن ان يتسبب له في حالة التعرض الى مديات اعلى من الحد الطبيعي.

ركزت الندوة على  اهم المخاطر التي تعرض لها العراق وبيئته مما ادت الى استعمال انواع مختلفة من اسلحة تحمل العديد من العناصر والمكونات.

 كما تناولت الندوة  التعرض للإشعاع من خلال المؤسسات الصحية والتي تحتوي العديد من الاجهزة التي تستخدم طاقة عالية يمكن ان تكون خطرة جدا فيما لو استمر العامل معها بدون اخذ المحاذير الأمنية السليمة.  وان التعامل مع الاشعاع يمثل التعامل مع أخطر عدو لا يمكن ان يرى بالعين المجردة ولا يمكن الشعور به الا بعد فوات الاوان وكذلك لا يمكن أزالته الا بعد فترات طويلة جدا او في أحسن الاحوال يمكن ان يكلف مبالغ طائلة تكفي فقط للتقليل من حدته دون ازالة خطره بالكامل.


اترك تعليقاً