You are currently viewing مجلس الجامعة يعقد جلسته الثامنة المفتوحة ويدرس امكانية استثمار الطاقة المتجددة

مجلس الجامعة يعقد جلسته الثامنة المفتوحة ويدرس امكانية استثمار الطاقة المتجددة

استعرض رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم توجيهات هيئة الرأي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الصادرة عن اجتماعها الاخير والتي نصت على توسعة مقاعد الدراسات العليا للعام الدراسي 2021-2022 بواقع مقعدين للقناة العامة وثلاثة مقاعد لقناة القبول الخاص ومقعد واحد لقناة الفئات ، وعودة المرقنة قيودهم من طلبة العام الماضي في المراحل المنتهية واستئناف دوامهم في العام القادم .

جاء ذلك خلال جلسة مجلس جامعة ديالى الثامنة المفتوحة التي عقدت اليوم الاثنين الموافق 2022/3/28 لمناقشة عدد من القضايا المدرجة في جدول الاعمال .

واستضاف المجلس مدير وحدة التصانيف العالمية أ.م.د. خالد غضبان لمناقشة امكانية استثمار الطاقة المتجددة في العمل لا سيما تلك التي تتعلق باستخدام الطاقة الشمسية كبديل للطاقة الكهربائية واوصى بتقديم دراسة جدوى حول الموضوع للمضي بآليات التنفيذ .

وناقشت الجلسة آليات اجراء الامتحان التنافسي للمتقدمين على مقاعد الدراسات العليا بحسب طبيعة كل تخصص وأقر اعتماد الآليات المرسلة من الوزارة التي تحتم ان يكون 60% الكترونيا و40% ورقيا .

واقر المجلس ترقية اربعة تدريسيين الى مرتبة الأستاذية بعد ان تم عرضها من قبل رئيس لجنة الترقيات المركزية الأستاذ الدكتور محمد يوسف واستيفائها لشروط الترقية العلمية .

وتدارس المجلس طلب استحداث كلية طب الاسنان المقدم من قبل كلية الطب واحال معاملة الاستحداث الى لجنة الاستحداثات المركزية لاستكمال متطلباتها .

وصادق المجلس على خطة القبول في الدراسة الاولية الصباحية والمسائية في كليات الجامعة للعام الدراسة 2022 -2023 واوصى برفعها الى الوزارة .

ووجه المجلس بتوجيه كتاب شكر وتقدير الى المساهمين في الحصول على مراكز متقدمة في التصنيف الوطني العراقي للجامعات واوصى بالمحافظة على هذا العطاء وزيادة زخمه .

واستعرض المجلس مقترحات توصيف الاعمال التطوعية المرفوعة من قبل لجنة الترقيات المركزية والتي يمكن اعتمادها عند احتساب نقاط الجدول الثاني في معاملات الترقية العلمية واوصى بدراستها بشكل مفصل لإقرارها بشكلها النهائي   

 


اترك تعليقاً